هولندا…مسجد “فيض الإسلام” يتحول الى بؤرة لفيروس كورونا

حسيمة سيتي31 مايو 2020
هولندا…مسجد “فيض الإسلام” يتحول الى بؤرة لفيروس كورونا
رابط مختصر

محمد بوتخريت

تناولت الصحافة الهولندية يوم أمس خبر تفشي وباء فيروس كورونا، في إحدى المساجد المنتشرة في مدينة لاهاي الهولندية. حيث توفي شخص سبعيني وأصيب 21 شخصاً على الأقل من الجالية الإسلامية في المدينة.

وحسب ما اوردته الصحافة الهولندية ، فالامر يتعلق بمسجد فيض الإسلام (Faizul-Islam). المسجد الذي ظلت ابوابه مفتوحة منذ 12 مارس الماضي ، بداية تفشي فيروس كورونا في هولندا بل و استمر على ذات الحال طيلة شهر رمضان ، وتوافد على المسجد خلال ذات الفترة أعدادا من المصلين وفي مجموعات تزيد في الأغلب عن 30 فردًا لأداء صلاة الجماعة خلال شهر رمضان ، وهو الامر الذي أدى إلى انتشار الوباء بين المصلين.حسب ما اوردته الصحافة الهولندية.

من جهتها ، أكدت إدارة المسجد أنها اتخذت قرارًا بإغلاق المسجد حتى العاشر من شهر يونيه ، وتم تنظيفه وتطهيره ولا يُسمح لأحد بالدخول اليه. بل وطالبت في بيان لها “المترددين على المسجد بإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق