ارباب المقاهي والمطاعم بطنجة تطوان الحسيمة يطالبون بالدعم من اجل تجاوز القطاع لتداعيات جائحة كورونا

حسيمة سيتي23 مايو 2020
ارباب المقاهي والمطاعم بطنجة تطوان الحسيمة يطالبون بالدعم  من اجل تجاوز القطاع  لتداعيات جائحة كورونا
حسيمة سيتي عبد السلام العزاوي

يعيش ارباب المقاهي والمطاعم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، منذ 15مارس المنصرم، وضعية صعبة، جراء تراكم الديون عليهم، مما جعل العديد منهم مهدد بالافلاس.

فقد وجد ارباب المقاهي والمطاعم بجهة الشمال انفسهم، مضطرين لاداء واجبات الكراء، على راس كل شهر، بالرغم من اغلاق محلاتهم، التي اغلبها ليس في ملكيتهم، بل مكتراة، لتنضاف بذلك الى مصاريف اخرى عديدة، تتجلى اساسا، في دفع فواتير الماء والكهرباء، والهاتف والانترنيت، وغيرها من الامور الاخرى، المجبرين على دفعها، في ظل تفشي وباء كورونا في المغرب.

مما خلف أثارا اجتماعية واقتصادية كبيرة، على مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم بشمال المملكة.

الشيء الذي دفع المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بطنجة تطوان الحسيمة، الذي يرأسه حسن جرجور، مطالبة والي جهة الشمال، بالتدخل العاجل من اجل انقاذ القطاع، الذي يعيش على وقع اكراهات عديدة، قبل الجائحة، بسبب فرض عليه ضرائب عدة ، سنوية وموسمية، وذلك في ظل غياب دفتر تحملات خاص بالمقاهي والمطاعم، الشيء الذي يجعل المهنيين تائهين، بين التغلب على المصاريف الكثيرة والعديدة، وبين وتقدبم خدمات ذات جودة عالية، تليق بمنطقة شمال المغرب.

كما اكد المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب لطنجة تطوان الحسيمة، في شخص رئيسه حسن جرجور، في رسالة موجهة الى والي جهة الشمال، بضرورة استفادتهم من الدعم المخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة، المتضررة، من تداعيات وباء كورونا،، لاسيما وارباب المقاهي والمطاعم، ملزمون باصلاح وصباغة محلاتهم التي ظلت مغلقة منذ مستهل شهر مارس الماضي، وكذا صيانة الالات والمعدات المستعملة، في اعداد القهوة، والشاي، والماكولات والمشروبات.

للاشارة فالمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، يعرف حركية بمختلف اقاليم الشمال، في مقدتمهم الكاتب الجهوي بالشمال للاطار حسن جرجور ، ثم عبد الحميد احسيسن الذي يشغل منصب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، الذي ينشط على مستوى العرائش والقصر الكيير، في حين نجد اسماعيل دادي عضو بالغرفة، يقوم بمجهودات جبارة بتراب اقليم المضيق الفنيدق، هذا وتعرف مدينة الحمامة البيضاء، التواجد القوي لكاتب فرع تطوان للجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم، مصطفى الكوح، المساهم بشكل فعال، على مدار العام، لصالح المهنيين. بحكم خدمته لقضايا تهم القطاع المشغل ليد عاملة مهمة، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والمساهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي والجهوي والوطني.

20200522 214134 scaled - حسيمة سيتي

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق