مواطن يجوب الجبال بهواتف الساكنة بحثا عن الشبكة لاستقبال رسالة الدعم

حسيمة سيتي21 مايو 2020
مواطن يجوب الجبال بهواتف الساكنة بحثا عن الشبكة لاستقبال رسالة الدعم

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمواطن مغربي يفترش الأرض، في إحدى الدواوير النائية وبجانبه عدد من الهواتف المحمولة، منتظرا رسالة نصية من 1212 المخصص لاخبار المواطنين بتوصلهم بالمساعدات المالية الحكومية.

ووفقا لنشطاء محليين فإن الصورة المنتشرة، التُقطت للرجل المسن بأحد الدواوير المحاذية لمركز “تيغدوين” وبالضبط بجبال ألزات العليا بإقليم الحوز، حيث يضطر المعني بالأمر إلى تسلق جبل مرتفع حيث يمكنه التقاط صبيب شبكة الهاتف، في انتظار ان يتوصل احد الهواتف برسالة نصية من الرقم الذي خصصته الحكومة للمساعدات المالية المقدمة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

المواطن المذكور، تطوع وأخذ هواتف ساكنة الدوار التي تعاني الأمرين في ظل هذه الجائحة العالمية، إذ إن عددا كبيرا منهم -كما هو الشأن في باقي المناطق- لم يتوصلوا بالدعم المالي في المرحلة الاولى وها هم يمنون النفس في الحصول على بضع دراهم لعلها تسد بعضا من رمقهم.

وانتشرت الصورة النار في الهشيم خاصة بين مستعملي موقع “تويتر” حيث كتب بعض النشطاء:” عندما نسمع العثماني يتحدث عن منجزاته في زمن كورونا نتخيل أن المغرب أصبح جنة في حين ان الواقع شيء آخر”.

ناشط آخر كتب:” نحن في 2020 وشبكة الاتصالات لم تصل لعدة مناطق في المغرب والصورة أمامنا وصمة عار في جبين الحكومة الحالية وباقي الحكومات المتعاقبة”.

وقالت ناشطة آخرى: ”هؤلاء الذين يسكنون اعالي الجبال والمناطق النائية لا يحتاجون لارسال رمز او اسم الى الرقم 1212 ولا يحتاجون الى ملء استمارة الاستفادة من المساعدات المالية، هؤلاء بمجرد أنهم لازالوا يقطنون هناك فيجب على الدولة ان تسارع لإنقاذهم وأن تعتني بهم وتلتفت إليهم فهم لا يحتاجون لكل هذا العناء البيروقراطي”.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق