لجنة اليقظة توضح مسطرة وضع الشكايات للأسر المحرومة من دعم كورونا

مجتمع
حسيمة سيتي20 مايو 2020
لجنة اليقظة توضح مسطرة وضع الشكايات للأسر المحرومة من دعم كورونا
رابط مختصر

أفادت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أنه وابتداء من يوم غد الخميس سيكون بإمكان أسر القطاع غير المهيكل التي لم تستفد من الدعم، إيداع الشكايات على الموقع “www.tadamoncovid.ma”.

وحسب بلاغ للجنة، فسيمكن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الأسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول، ووضع شكاية عند الاقتضاء، مؤكدة أن رقم الهاتف المنقول، يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول.

وأضاف البلاغ أنه وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.

وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا.

وذكرت لجنة اليقظة في بلاغها أن أسر القطاع غير المهيكل، سواء تلك المسجلة في خدمة راميد أو غير المنخرطة فيها، والتي فقدت مداخيلها جراء حالة الطوارئ الصحية، هي التي تستفيد من المساعدات المالية المؤقتة، مضيفة أنه وفي هذا الإطار، فقد تم قبول 4,3 ملايين من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب الأسر.

ويأتي وضع هذا الموقع حتى يتم تمركز الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة، بعدما لجأ الأشخاص غير المستفيدين لحد الآن من الدعم لوضع شكايات من خلال مساطر متعددة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق