إسبانيا.. أزيد من 232 ألف و500 حالة إصابة بكورونا وأكثر من 27 ألف و800 حالة وفاة

حسيمة سيتي20 مايو 2020
إسبانيا.. أزيد من 232 ألف و500 حالة إصابة بكورونا وأكثر من 27 ألف و800 حالة وفاة

ارتفع عدد حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 95 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و 888 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأربعاء .

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 416 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد 323 ألف و 555 حالة إصابة .

وسجل عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية زيادة ب 193 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاجات المكثفة إلى 124 ألف و616 حالة بينما يوجد 11 ألف و 445 من حالات الإصابة في أقسام العناية المركزة بزيادة 31 حالة مقارنة مع أمس الثلاثاء .

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الأسبوع الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

وقررت الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء تمديد حالة الطوارئ لمدة 15 يوما إضافية حتى 7 يونيو المقبل وذلك بعد توصلها إلى اتفاق مع حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل وسط اليمين لدعم هذا الإجراء الذي من المقرر أن يصادق عليه مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) اليوم الأربعاء .

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق