كورونا الحسيمة.. حالتين من بين 111 لم تظهر نتائج فحصهما بعد

حسيمة سيتي24 أبريل 2020
كورونا الحسيمة.. حالتين من بين 111 لم تظهر نتائج فحصهما بعد
رابط مختصر

وصلت المصالح الصحية بإقليم الحسيمة، بنتائح تحاليل الكشف عن فيروس كورونا لـ24 شخصا من موظفي ونزلاء السجن المحلي بالحسيمة، وكانت جميعها سلبية.

وكانت المصالح الصحية بالحسيمة قد أخضعت في إطار التدبير الاحترازية والكشف المبكر، 71 نزيلا بينهم ثلاث نساء، و 38 موظفا ومستخدمَيْن بالسجن المحلي للحسيمة، أي ما مجموعه 111، لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا، وهي التحاليل التي ظهرت نتائجها على دفعتين، الدفعة الاولى أكدت سلامة 85 شخصا من هؤلاء من “كوفيد19″، فيما أكدت الدفعة الثانية سلامة 24 آخرين من الفيروس، لتبقى حالتين فقط لم تظهر نتائجها بعد.

وعلاقة بالموضوع أخضعت يوم أمس الخميس 23 أبريل الجاري، وحدة اليقظة والسلامة الصحية والصحة البيئية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية وادارة وحدتين صناعيتين تجاريتين بالمنطقة الصناعية بالجماعتين الترابيتين لازمورن وايت قمرة، عشرين شخصا يعملون بهذه الوحدات للتحليل الاحترازي، عبر أخذ عينة من مخاط البلعوم الأنفي، وتم إرسالها الى المختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التعفنية بالمعهد الوطني للصحة بمدينة الرباط، لإجراء التحاليل المخبرية لها والتأكد من عدم إصابتهم أو إصابتهم بهذا الفيروس.

وبهذا ارتفعت عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي على مستوى إقليم الحسيمة، إلى 180 حالة، فيما لازالت 98 حالة تنتظر نتائج التحاليل من بينهم حالتين من السجن المحلي والحالات الأخرى تتعلق بمستخدمين في بعض الوحدات الصناعية بالمنطقة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق