في خضم الطوارئ الصحية.. المتعاقدون يخوضون معركة وطنية وينظمون أمسية فنية

حسيمة سيتي24 أبريل 2020
في خضم الطوارئ الصحية.. المتعاقدون يخوضون معركة وطنية وينظمون أمسية فنية
رابط مختصر

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن تنظيم احتجاجات، خلال 24/25/26 أبريل الجاري، تخليدا لذكرى وفاة عبد الله حجلي، والد أستاذة متعاقدة لقي حتفه خلال تظاهرة بالرباط.

وقالت التنسيقية الوطنية، في بلاغ لها، إن تخليد هذه الذكرى، سيتم عبر برنامج ينطلق بتوحيد صورة الحسابات على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، ونشر الورقة التعريفية عن الحجلي.

وخصصت تنسيقية المتعاقدين، اليوم الثاني، لابداعات الاساتذة والاستاذات، وكذا نشر مقالات حول الاغتيال والاعتقال السياسي بالمغرب، ونشر فيديوهات توثق لحادث وافة عبد الله حجلي، ثم كلمة لأحد اعضاء التنسيقية الوطنية، وسيختتم البرنامج بأمسية فنية في اليوم الثالث.

ويشار إلى أن عبد الله حاجيلي، توفي إثر فض مبيت الأساتذة المتعاقدين في الشارع يوم 25 أبريل الماضي، بعد مكوثه لمدة تجاوزت الشهر في مستعجلات “مستشفى السويسي” بالعاصمة الرباط، بحيث عانى الأستاذ المتوفى من إصابة على مستوى الرئتين وكسر على مستوى الكتف، ونزيف الدماغ.

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق