بعد اتهامات بوريطة.. هولندا تتشبث بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي

2020-04-24T15:11:13+01:00
2020-04-24T21:25:25+01:00
خارج الحدود
حسيمة سيتي24 أبريل 2020
بعد اتهامات بوريطة.. هولندا تتشبث بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي
رابط مختصر

أعلن وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك” أن سلطات بلاده متشبثة بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي، علقوا في المغرب بعد انتشار جائحة “كورونا”.

ورفض “ستيف بلوك” الرد على ما نشرته وسائل إعلام هولندية بأن دفعة أولى من الهولنديين العالقين في المغرب قد يعودون إلى هولندا نهاية هذا الأسبوع.

وقال رئيس الدبلوماسية الهولندية في تصريحات لوسائل إعلام بلاده، اليوم الجمعة، إن أمستردام ملتزمة تماما بعودة قرابة ثلاثة آلاف هولندي بالمغرب، بعد إزالة كافة الحواجز التي كانت تمنع هذه العملية سابقا.

وأشار أنه على اتصال وثيق مع السلطات المغربية بشأن هذه المسألة التي ستتختم بنجاح، على حد قوله.

وكرر مسؤول الخارجية الهولندي دعواته إلى المغرب لترحيل الحالات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في البداية، وخاصة من الذين انفصلوا عن أطفالهم الصغار، والذين يحتاجون إلى متابعة منتظمة مع الطبيب، مؤكدا أن سلطات بلاده سترحل كل من يريد العودة إلى الوطن.

وكان موضوع ترحيل الهولندين المغاربة مثار جدل بين المغرب وأمستردام، حيث اتهم وزير الخارجية ناصر بوريطة هولندا بممارسة “الانتهازية السياسية” في ملف ترحيل المغاربة الحاملين لجنسية مزدوجة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق