امريكا تعتقد ان فيروس كورونا تسرب من احدى مختبرات ووهان بالصين

سياسة
حسيمة سيتي17 أبريل 2020
امريكا تعتقد ان فيروس كورونا تسرب من احدى مختبرات ووهان بالصين
رابط مختصر

اخر مستجدات وباء كورونا المثيرة تلك التي صدرت على لسان مسؤولين امريكيين وعلى رأسهم وزير الدفاع ولأول مرة رسميا يرجحون فيها ان يكون الفيروس قد تسرب من أحد المختبرات الخاصة بالأبحاث البيولوجية في مدينة ووهان التي انطلق منها واجتاح العالم مخلفا ملايين الإصابات وانهيار اقتصادي ذو تداعيات خطيرة ووفيات بعشرات الآلاف.

وحسب الكثير من التقارير التي تستند الى مجموعة من المعلومات الاستخباراتية الامريكية ومراكز البحوث المختصة كشفت انها سبق وان حذرت السلطات والعاملين في نفس المختبر بالصين مرارا وتكرارا عبر مراسلات ديبلوماسية من عدم خضوعه لشروط السلامة الصحية واجراءات الوقاية التي تتطلبها مثل هكذا منشئات ..

كما ان هناك موقف غربي يتبلور ضد الصين التي يتهمها الرئيس الفرنسي أيضا انها اخفت طبيعة المرض وخطورة انتشاره وعدم تقاسم المعلومات في الوقت المناسب .. وحتى بريطانيا صرحت باسم وزير خارجيتها بأن على الصين الإجابة عن الاسئلة الصعبة حول الوباء وحقيقة ماذا جرى بالضبط ..

كما ان الكثير من الدول مستائة من منظمة الصحة العالمية لان مسؤوليها فشلوا في مهمتهم بتقديم معلومات ونصائح اثبتث الأيام انها كانت مغلوطة وتخدم مصالح و اجندات التنين الصيني على باقي القوى العالمية الاخرى وفي مقدمتهم أمريكا. التي سحبت دعمها لها مؤخرا ..

وقد جاء رد الصين على كل هذا على لسان المتحث باسم وزارتها في الخارجية التي لم ينفي فيها كون ان الفيروس قد يكون تسرب من ووهان وقال ان بلده لم يقم بإخفاء شيء فيما يتعلق بالوباء ودعى الى توحيد جهود العالم والعمل معا من أجل تخطي هذه الأزمة ..

لا شك ان حساب الصين سيكون عسيرا بعد كورونا وستدفع مرغمة فاتورة خسائر الدول الأكثر تضررا كأوروبا وامريكا إن ثبت فعلا ان ذلك ما حدث ..

فؤاد القدوري

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق