الحسيمة.. السجن النافذ في حق متهم من إمزورن بنشر أخبار كاذبة حول فيروس “كورونا”

حسيمة سيتي23 مارس 2020
الحسيمة.. السجن النافذ في حق متهم من إمزورن بنشر أخبار كاذبة حول فيروس “كورونا”
رابط مختصر

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، صباح اليوم الإثنين 23 مارس الجاري، بإدانة متهم من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بشهرين حبسا نافذا.

وحكمت المحكمة وفق منطوق الحكم الذي اطلع الموقع على نسخة منه، بمؤاخذته من أجل ما نسب اليه والحكم عليه بشهرين -02- حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم وتحميله الصائر مجبرا في الادنى ومصادرة الهاتف النقال لفائدة الاملاك المخزنية.

توزيع المعني بالأمر وفق المصدر نفسه، بـ”ادعاءات ووقائع كاذبة ونشر أخبار زائفة من شأنها إثارة الفزع بين الناس والاهانة في حق رجال القواة العامة اثناء قيامهم بوظائفهم ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة ومخالفة قرار صادر عن االسلطة الإدارية بصورة قانونية ومسك واستهلاك المخدرات”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أكدت في بلاغ، الى أنه في إطار الأبحاث المتواصلة الرامية لرصد ومكافحة المحتويات الرقمية الزائفة، المرتبطة بوباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بكل من سطات وإمزورن من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في بث وتوزيع أخبار زائفة، بواسطة الأنظمة المعلوماتية، من شأنها الإخلال بالنظام العام وإثارة الفزع بين المواطنين.

وأضاف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الخلية المركزية للرصد واليقظة المعلوماتية لمكافحة الأخبار الزائفة حول وباء كورونا المستجد كانت قد رصدت تداول مقطع فيديو بمدينة إمزورن، يدعي صاحبه بشكل كاذب ومضلل تسجيل عدة حالات للإصابة بوباء كورونا المستجد بالمدينة، فضلا عن توجيهه لعبارات تنطوي على سب وقذف صريحين في حق عناصر القوة العمومية.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق