قمة الإستهتار.. مغاربة يتجمهرون حول المدرعات لالتقاط “سيلفي”

وطنية
حسيمة سيتي22 مارس 2020
قمة الإستهتار.. مغاربة يتجمهرون حول المدرعات لالتقاط “سيلفي”

مازالت التعبيرات المجسدة للاستهتراء بما يجري مستمرة، إذ بلغ الأمر بعدد من المواطنين إلى التجمهر لالتقاط صور و”سيلفيات” بجانب مدرعات وآليات الجيش التي انتشرت في الشوارع. في مشهد يثير الامتعاض والحسرة لعدم مبالاه هؤلاء بالخطر الذي يحيط بهم.

فإلى جانب أولئك الذين خرجوا أمس السبت في مسيرات وتجمهرات منظمة إلى الشوارع للدعاء طلبا للشتاء كما قالوا، أظهر مواطنون آخرون نوعا من اللاوعي وتحد لحالة الطوارئ، إذ تظهر مقاطع فيديو متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، كيف خرج العشرات من المواطنين للتجمهر بجانب مدرعات الجيش والتعبير عن “فرحتهم” بحالة الطوارئ هذه التي تحسسهم بنوع من الأمان حسب تعبيراتهم.

والغريب أنهم أجمعوا على أن خروج قوات الأمن لكل تلاوينها أمر ضروري للحد من انتشار الوباء، في ظل الإصابات المسجلة، دون أن يعوا أنهم بتصرفهم هذا هم أول المتحدين لحالة الطوارئ وعليهم أن يدخلوا إلى منازلهم لأن نزول قوات الأمن إلى الشوارع جاء لهذا السبب.

ويشار إلى أن لجنة الداخلية تعقد غدا الاثنين اجتماعا عاجلا لسن قوانين تجيز إصدار أحكام خاصة بحالة الطوارئ.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق