برلمانيتان هولانديتان تراسلان وزير العدل المغربي لاطلاق سراح معتقلي حراك الريف في ظل هذه الظروف الغير امنة بالسجون

حسيمة سيتي21 مارس 2020
برلمانيتان هولانديتان تراسلان وزير العدل المغربي لاطلاق سراح معتقلي حراك الريف في ظل هذه الظروف الغير امنة بالسجون
رابط مختصر

رسالة البرلمانيتان الهولانديتان كاتي بيري Kati Piri و ليليان بولمان Lilianne Ploumen الى وزير العدل المغربي حول اطلاق سراح المعتقلين الريفيين بالسجون.

“إلى وزير العدل في المملكة المغربية السيد محمد بن عبد القادر

مع حالة الطوارئ العالمية الناجمة عن تفشي مرض COVID-19 ، نشعر بالقلق جميعًا بشأن سلامة مواطنينا. في ظل هذه الظروف الصعبة ، نود أن نطالب بالإفراج عن السجناء المحتجزين على خلفية الحراك الريفي، لكون أنهم لا يشكلون أي تهديد للأمن العام.

كما تعلمون ، فإن العديد من المواطنين الهولنديين لديهم عائلة وأصدقاء في المغرب و الريف. في ظل الظروف الحالية ، من المفهوم أنهم قلقون أكثر بشأن سلامة معتقلي الحراك الذين هم في سجون مغلقة و مكتظة ويفتقرون إلى الرعاية الصحية الكافية. علاوة على ذلك ، فإن الحالة الصحية للعديد من هؤلاء السجناء ضعفت بشدة بسبب الإضرابات المتقطعة عن الطعام.

إن تفشي COVID-19 شديد العدوى يعرض جميع هؤلاء المعتقلين لخطر كبير بالإصابة بفيروس كورونا. خلال الأيام السابقة ، رأينا أيضًا أن بعض الدول الأخرى اتبعت نصيحة خبراء الأمم المتحدة بإطلاق سراح السجناء.

ندعو الحكومة المغربية إلى إعطاء الأولوية للاعتبارات الإنسانية خلال هذه الأزمة العالمية من خلال ضمان الإفراج عن المعتقلين السياسيين للحراك الذين هم في خطر كبير جراء هذا الفيروس.

نتمنى لك ولزملائك الأفضل في حماية رفاهية شعب المغرب خلال هذا الوباء. التعاون الدولي أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

الريف دايلي

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق