شركة “كورفاك” الألمانية تعلن اقترابها من إنتاج لقاح ضد كورونا

حسيمة سيتي19 مارس 2020
شركة “كورفاك” الألمانية تعلن اقترابها من إنتاج لقاح ضد كورونا
رابط مختصر

أعلنت شركة “كورفاك” الألمانية لصناعة الأدوية أن هناك تقدماً ملموساً في تطوير صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، حسبما قال مدير الشركة فريدرش فون بوهلن، موضحاً بالقول “قريباً سنبدأ في مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات. وفي الصيف سنبدأ تجربة اللقاح على بشر. لكن علينا تحديد الجرعات اللازمة لذلك”.

ورداً على سؤال حول متى سيظهر اللقاح، أجاب “أن الأمر يعتمد على عوامل عدة، منها تطور الجائحة”. وفي حال تطورها إلى الأسوأ “سنعجّل في عملية إنتاج اللقاح”. وأضاف “لست متأكدا متى سيظهر “.

وفي حال الموافقة على اللقاح ستبدأ الشركة في إنتاجه بكميات كبيرة، حسب قول المدير فون بوهلن، إذ أوضح “بإمكان كورفاك اليوم إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان. وأوضح “لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراما واحدا، يمكن حينها إنتاج من كيلوغرام واحد عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان. وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق