بلجيكا تستعمل طائرات خاصة لإخراج سياحها العالقين في المغرب

2020-03-16T14:52:45+01:00
2020-03-16T15:01:38+01:00
خارج الحدود
حسيمة سيتي16 مارس 2020
بلجيكا تستعمل طائرات خاصة لإخراج سياحها العالقين في المغرب
رابط مختصر

باشرت الحكومة الفيدرالية البلجيكية إجراءات إخراج سياحها المتواجدين في المغرب، عبر طائرات خاصة غادرت التراب الوطني في اتجاه مطارات بلجيكا أمس الأحد.

وباشرت السلطات البلجيكية تنظيم عملية لإخراج سياحها العالقين في المغرب، بعد غلق الحدود في وجههم بسبب فيروس كورونا. وطالبت من جاليتها التسجيل في البوابة الالكترونية للشؤون الخارجية لضمان تنظيم جيد للعملية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعلمنت أن المغرب علق جميع الرحلات الجوية التي ترتبطه بعدد من الدول، وتم اتخاذ القرار في إطار مقاربة تشاورية، بعد إشعار البلدان المعنية مباشرة ومسبقا بهذه الإجراءات. وتبعا للبلاغ ذاته، فإن السلطات المغربية ستواصل تتبع الوضع في مختلف الدول واتخاذ الاجراءات الضرورية.

وكانت المملكة اتخذت حزمة قرارات في سياق مكافحة انتشار فيروس كورونا، ومنها تعليق الرحلات البحرية والجوية من وإلى إسبانيا. كما علقت الرحلات الجوية إلى الجزائر وفرنسا، وتقرر تعليق الدراسة في جميع أقسام ومستويات التعليم بالبلاد.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق