السجن النافذ لرئيس جماعة متهم بتبديد أموال دار للطالب

جهات
حسيمة سيتي27 فبراير 2020
السجن النافذ لرئيس جماعة متهم بتبديد أموال دار للطالب
رابط مختصر

ادانت غرفـة جرائـم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش أمس الأربعاء الرئيس السابق لجماعة تيدلي بإقليم ورزازات، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 30 ألف درهم، و أدائه للمطالبة بالحق المدني تعويضا ماليـا قدره 350 ألف درهم، بعد متابعته من أجل جنايـة تبديد أموال عامة وجنحـة الغدر.

وتوبع المعني بتهمة تبديد أموال عامة، بعدما تبين أنه صرف مبالغ مالية لفائدة دار الطالبة ودار الطالبة قدرها 13984 درهم، سنة 2012، في حين أن هذه النفقة مخصصة كمساعدات لفائدة المعوزين والمحتاجين، مع العلم أن دار الطالب والطالبة استفادة برسم نفس السنة من مساعدة من الجماعة قدرها 157 ألف درهم.

كما اتضح خلال مراحل البحث، أن المتهم استغل بصفته رئيسا للجماعة سيارة المصلحة في أغراض شخصية وخاصة، علما أن المصاريف المتعلق بالوقود والزيوت لهذه السيارة حددت في مبلغ 60 ألف درهم، وهو ما يشكل تبديدا للمال العام، إذ يقطن بالرباط وينتقل بواسطة سيارة الجماعة إلى مقر هذه الأخيرة.

وبخصوص تنقلات رئيس الجماعة برسم السنة المالية 2013، خاصة تواريخ 2013-7-15، و2013-10-12، و2013-10-19،كشفت بعض الوثائق عدم صحتها، إذ تبين من خلال رأي المجلس الحهوي للحسابات بأكادير بأن هذه التواريخ صادفت أيام نهاية الأسبوع، أي أن المتهم عمد إلى الاستفادة من تعويضات التنقل بكيفية غير مستحقة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق