فيروس كورونا.. المغرب يمنع باخرة إيطالية من دخول ميناء طنجة المتوسط

حسيمة سيتي25 فبراير 2020
فيروس كورونا.. المغرب يمنع باخرة إيطالية من دخول ميناء طنجة المتوسط
رابط مختصر

منعت إدارة ميناء طنجة المتوسط ، مساء أمس الإثنين رسو عبارة “جنوة GNV” التي تربط بين جنوة الإيطالية و طنجة ، و ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.

و ذكرت مصادر إعلامية محلية ، أن سفينة الركاب رست لساعات في المياه قبالة الميناء الدولي ، دون تقديم أي توضيحات من المسؤولين عن الميناء المتوسطي.

و يشهد ميناء طنجة المتوسط منذ عدة أيام ، استنفار كبير لتشديد التدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية للكشف المبكر عن أي حالة واردة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة ضمن البواخر القادمة من البلدان التي أعلنت عن إصابات مؤكدة بالفيروس فوق أراضيها منها إيطاليا.

ووضعت مصلحة المراقبة الصحية بطنجة المتوسط، برنامجا عمليا لمراقبة المسافرين عبر هذه النقطة الحدودية، تنفيذا لقرار وزارة الصحة المتعلق بتفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية.

و تم تشكيل لجنة بميناء طنجة المتوسط، تضم كافة المتدخلين، عملت على تسطير برنامج عملي احترازي ينقسم إلى شقين، يتمثل الأول في مراقبة البواخر القادمة مباشرة من الدول الموبوءة، خاصة الصين، بينما يروم الثاني مراقبة المسافرين القادمين من أوروبا، والذين سبق لهم زيارة البلدان التي سجلت ظهور حالات من فيروس كورونا.

تتبع الحالة الصحية للمسافرين ينطلق منذ التوصل بالتصريح الصحي لربان الباخرة، الذي يعتبر إلزاميا وفق قواعد اللوائح الصحية الدولية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، و يمكن من معرفة إن كانت البواخر تقل حالات مشتبه بها، ثم بعد ذلك تتم مراقبة حرارة المسافرين الوافدين من طرف أعضاء المصلحة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق