الوفد الهولندي الذي زار الحسيمة يطالب وزير الخارجية بتحديد موقفه ازاء طريقة اخماد حراك الريف

حسيمة سيتي21 فبراير 2020
الوفد الهولندي الذي زار الحسيمة يطالب وزير الخارجية بتحديد موقفه ازاء طريقة اخماد حراك الريف
رابط مختصر

عرف بحر هذا الاسبوع تقديم وفد من البرلمان الهولندي لتقريره حول زيارته للحسيمة وعائلات معتقلي الحراك، موجها مراسلة جديدة إلى وزير الخارجية الهولندي.

وقالت البرلمانيتان الهولانديتان، ساديت كارابولوت، وليليان مارينسن، المنتميتين إلى الحزب الشعبي الهولاندي، في التقرير، الذي أصدرتاه، الاثنين، عقب زيارتهما للريف، إنه مباشرة بعد وصولهما إلى هولندا عائدتين من الحسيمة، وجهتا مراسلة إلى وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، تضم عشرين سؤالا مرتبطا بموقف هولندا من الإجراءات، التي اتخذتها السلطات المغربية لإخماد “حراك الريف”.

وطالب الوفد البرلماني الهولندي ستيف بلوك، بكشف موقفه من المحاكمات، التي طالت نشطاء حراك الريف في المغرب، ومدى استعداده للحديث علنا عن قضية حراك الريف، وتبنيه لمطلب إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية هذا الملف.

وزار هذا الوفد البرلماني الهولندي، شهر يناير الماضي، الحسيمة، حيث التقى بعائلات معتقلي الريف، أبرزهم أحمد الزفزافي والد القائد الميداني لحراك الريف، ناصر الزفزافي.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق