بعد الابن جاء الدور على الاب…مندوبية السجون تقرر مقاضاة احمد الزفزافي

وطنية
حسيمة سيتي20 فبراير 2020
بعد الابن جاء الدور على الاب…مندوبية السجون تقرر مقاضاة احمد الزفزافي
رابط مختصر

أثارت تصريحات أحمد الزفزافي والد ناصر، المعتقل بالسجن المحلي بفاس على خلفية حراك الريف، غضب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي وصفتها بـ”الادعاءات”، قائلة إنها ستتابعه قضائيا.

وكان أحمد الزفزافي قال في ندوة أول أمس إن “تاريخ المؤسسة السجنية في المغرب هو بذاته تاريخ الاعتقال السياسي”، مضيفا “بعد الإعلان عن هيئة الانصاف والمصالحة قبل عشرين عاما، نجد أنفسنا في المغرب من جديد في فم شيطان الاعتقال السياسي”.

وقال الزفزافي في فيديو على حسابه بموقع “فيسبوك” إن ابنه ونبيل أحميجيق يخوضان إضرابا عن الطعام بسبب تعرضهما “لسوء المعاملة” في سجن رأس الماء بمدينة فاس”، موضحا أن الإضراب عن الطعام جاء كتعبير “عن عدم اهتمام الإدارة بهما”.

واكد محمد احمجيق اخ المعتقل نبيل على صفحته الشخصية بالفيسبوك ان احمد الزفزافي نقل حرفيا ما صرح به المعتقلين ناصر ونبيل بشأن وضعيتهما الصحية الحرجة وكذا دخولهما في اضراب عن الطعام:

انا المسمى محمد احمجيق اخ المعتقل السياسي نبيل احمحيق كامل الأهلية وبموجب هذه الشهادة أصرح تصريحا تاما واشهد الله وملائكته كما أشهد نفسي على أن ما نقله والد المعتقل السياسي ناصر الزفزافي احمد الزفزافي في مباشره يوم أمس هو نفسه ما ابلغونا المعتقلين السياسيين نبيل احمحيق وناصر الزفزافي أثناء زيارتنا لهم يوم أمس الأربعاء 19 فبراير 2020 وكلفوه بذلك وهو ما تم نقله حرفيا من طرفه وبكل أمانة .

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق