وفد من السفارة البريطانية بالرباط يزور الحسيمة

2020-02-15T00:00:28+01:00
2020-02-15T03:50:48+01:00
هنا الحسيمة
حسيمة سيتي15 فبراير 2020
وفد من السفارة البريطانية بالرباط يزور الحسيمة
رابط مختصر

علم الموقع من مصدر مطلع أن وفدا من السفارة البريطانية بالمغرب قام صباح يوم أمس الجمعة بزيارة لمدينة الحسيمة، حيث عقد لقاء مع حقوقيين وممثلي جمعيات بالمدينة.

المصدر أكد أن ممثلي السفارة عقدوا اجتماعا مع منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب بالحسيمة، وجمعيات نسائية، وكذا خبير في التنمية المحلية، حيث رام الاجتماع تحديد خريطة المشاريع التي يمكن إنجازها والتي تدخل ضمن حيز الاقتصاد التضامني، وكذا وضعية حقوق الانسان والمرأة بالريف.

هذه الزيارة يؤكد مصدر أنها تندرج ضمن استراتيجية سفارة بريطانيا في المغرب، الرامية للانفتاح على المجتمع المدني والانصات لنبضه من حيث حاجياته من المشاريع التنموية المندرجة في نطاق الاقتصاد التضامني، وأضاف أن السفارة تعمل على التنسيق مع منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب في ما يتعلق بقضايا حقوق الانسان والبيئة والمرأة، مشيرا إلى أن ممثلي السفارة سبق لهم أن عقدوا لقاءات مماثلة بكل من طنجة وتطوان والشاون والحسيمة.

وأشار المصدر أن السفارة البريطانية تعمل على تقوية برنامجها في ما يتعلق بدعم الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب، بالإضافة إلى كونها تمول مشروعا ضخما مع جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتقوية عمل الجمعيات المدنية والرفع من فعلها وتقوية أنشطتها وبرامجها التي تدخل في نطاق الاقتصاد التضامني.

كما تعتبر هذه الزيارة التي أجراها ممثلين عن سفارة بريطانيا بالمغرب للحسيمة بداية للقاءات أخرى قادمة لتعزيز العمل على محاور حقوق الانسان والمرأة والبيئة.

خ.ز

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق