بعد خطاب اخنوش الذي وعد فيه باعادة تربية المغاربة … الجمهور العسكري يهاجم مشجعي الرجاء بوحشية كبيرة

وطنية
حسيمة سيتي13 فبراير 2020
بعد خطاب اخنوش الذي وعد فيه باعادة تربية المغاربة … الجمهور العسكري يهاجم مشجعي الرجاء بوحشية كبيرة
رابط مختصر

شهد ملعب الأمير عبد الله بمدينة الرباط ، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء، أحداث شغب أدت إلى سقوط عدد من الجرحى بعضهم حالته جد خطيرة، وذلك خلال مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.

وبحسب ما أكده شهود عيان تواجدوا خارج الملعب ، أصيب على الاقل 50 مشجعًا من الرجاء بعضهم حالته جد خطيرة بالاضافة الى اصابة بعض الصحفيين والامنيين الذين تواجدوا بمكان الحادث.

وبدت إرهاصات احتمال وقوع أحداث شغب واضحة منذ اللحظات الأولى لانطلاق المباراة، حيث وقعت ملاسنات بين جمهوري فريقي الجيش والرجاء.

وعلق بعض النشطاء على الحادث بكون جمهور الرجاء يدفع ثمن اغنيته الشهيرة في ”بلادي ظلموني” وكذا التيفوات ذات الحمولة السياسية التي دأب جمهور الفريق على رفعها بالملاعب وآخرها ”روم 101” التي وردت في رواية 1984 لجورج ارويل كإحالة الى التعذيب والاعتقال السياسي.

و في نفس السياق علق احد الظرفاء ان اعتداء الجمهور العسكري على مشجعي الرجاء البيضاوي جاء تطبيقا لخطاب اخنوش الذي وجه فيه دعوة صريحة للعنف وذلك ب“استعمال شرع اليد والتأديب “وإعادة التربية خارج إطار القضاء والقانون”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق