الحسيمة على موعد مع المهرجان الدولي للسينما مع تخصيص حيز مهم للافلام الامازيغية

حسيمة سيتي7 فبراير 2020
الحسيمة على موعد مع المهرجان الدولي للسينما مع تخصيص حيز مهم للافلام الامازيغية
رابط مختصر

تستعد الحسيمة لاحتضان فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم، في الفترة ما بين 7 و 12 أبريل المقبل.

وتتوزع أفلام الدورة الثالثة على مسابقتين رسميتين دوليتين تتضمن 8 أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ستنافس على نيل الجائزة الكبرى للمهرجان والجائزة الخاصة بلجنة التحكيم.

وأوضح البلاغ الصادر عن جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما المنظمة لهاته التظاهرة أن البرنامج يتضمن عرض 10 أفلام في إطار مسابقة الأفلام القصيرة الأمازيغية، وخمسة أفلام خاصة بتلاميذ المؤسسات التعليمية بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وتتميز دورة هذه السنة من المهرجان بتخصيص احتفاء خاص للسينما الإيفوارية من خلال حضور ثلة من السينمائيين الإيفواريين البارزين وعرض 7 من أجود الأفلام السينمائية لهذا البلد.

وسيتم في إطار فقرة بانوراما عرض ستة أفلام مغربية حظيت بالتكريم خلال مهرجانات وطنية ودولية هي “دالاس” لمحمد علي مجبود، و”جوق العميين” لمحمد مفتكر، و”أياد خشنة” لمحمد العسلي، و”موت للبيع” لفوزي بنسعيدي، و”روك القصبة” لليلى مراكشي و”الصوت الخفي” للمخرج كمال كمال.

ويشمل برنامج المهرجان تنظيم ورشة في كتابة السيناريو لفائدة الشباب والمهتمين بقطاع السينما والتلفيزيون، وورشة حول موضوع “إبداع الممثل” ينشطها خبراء في المجال.

كما يقترح المنظمون عقد مائدتين مستديرتين يناقشان موضوعي “الإنتاج السينمائي والسمعي البصري بالجهة”، و”السينما والمرأة “، بمشاركة خبراء ومختصين.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق