المغرب لايتوفر على إمكانيات الكشف عن فيروس ”كورونا” ومنظمة الصحة العالمية تدخل على الخط

وطنية
حسيمة سيتي4 فبراير 2020
المغرب لايتوفر على إمكانيات الكشف عن فيروس ”كورونا” ومنظمة الصحة العالمية تدخل على الخط
رابط مختصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 4 دول فقط في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، لافتة إلى أنه سيتم تزويد 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبًا ومن بينها المغرب.

وقال رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عبد الناصر أبو بكر، إن 4 دول فقط في الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتمتع بالقدرات المخبرية للكشف عن “كورونا”.

وأكد أن معظم الدول ستكون مجهزة للكشف عن “كورونا” خلال أسبوع، موضحا أن قائمة الدول العشر التي ستحصل على تلك الأدوات تضم مصر وإيران والأردن ولبنان وسوريا والسودان والمغرب وتونس.

وأضاف: “في المناطق التي تعاني من الصراعات نحاول تقديم المساعدة عن طريق تزويدهم بأدوات اختبار الفيروس، وإرشادهم لطرق التعامل وزيادة الوعي”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي فيروس “كورونا” 2019-nCoV الذي يصيب الجهاز التنفسي وباء، وأعلنت “حالة الطوارئ الصحية الدولية”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق