الحسيمة: طاقم طبي ينجح في تخليص سيدة من ورم سرطاني

حسيمة سيتي28 يناير 2020
الحسيمة: طاقم طبي ينجح في تخليص سيدة من ورم سرطاني
رابط مختصر

نجح طاقم طبي بمستشفى محمد الخامس، بمدينة الحسيمة، يوم الاثنين، في إجراء عملية جراحية لسيدة تبلغ من العمر 60 سنة، كانت تعاني من انسداد كلي في الحالب إثر ورم سرطاني على مستوى المثانة، سبب لها انتفاخا على مستوى الكلي.

بلاغ صادر عن المندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة، قال إن العملية الجراحية التي أشرف عليها قسم جراحة الكلي والمسالك البولية بالمستشفى الإقليمي، برئاسة خالد المرتجي، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية وجراحة الأورام السرطانية، تعد سابقة من نوعها على مستوى مستشفيات جهة طنجة- تطوان-الحسيمة.

وكشف البلاغ أن العملية أجريت عن طريق التنظير الداخلي لمجرى البول، دون اللجوء إلى الجراحة الكلاسيكية المعتادة في هذه الحالات، مشيرا أنه من إيجابيات هذه العملية أنها تجرى دون إحداث جرح أو شق للبطن وتسبب آلاما خفيفة فقط، وتتطلب فترة استشفاء قصيرة، إضافة إلى كونها تحول دون انتشار خلايا سرطانية داخل البطن في حالة وجودها.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق