الصحافي عمر الراضي يدفع ضريبة تغطيته لحراك الريف

2019-12-27T05:55:07+01:00
2019-12-27T06:14:52+01:00
فيسبوكيات
حسيمة سيتي27 ديسمبر 2019
الصحافي عمر الراضي يدفع ضريبة تغطيته لحراك الريف
رابط مختصر

مر الراضي واحد من الصحفيين المغاربة المتلزمين بقضايا شعبهم ولم يخلف أبدا موعدا مع التاريخ.. كان حاضرا في كل المحطات وليست أقلها أهمية مسيرات 20 فبراير التي كان واحدا من أبرز وجوهها بعيدا عن مغريات الاضواء..

قبل أشهر استدعته الفرقة الوطنية للبوليس بسبب تغريدة له على تويتر يقول فيها ما مفاده أن هؤلاء الذين يدافعون اليوم عن الظلم، سيأتي اليوم الذي سيطلبون فيه للمغاربة أن يسامحوهم..

وفي الوقت الذي كان الجميع ان الشرطة طوت الملف، ها هي تستدعيه مرة ثانية، شفهيا وعبر رسالة خطية، دون ان تفصح عن السبب..
لعلها تريد ان تفتح معركة اخرى بعد ان اسدلت الستار على معركة الريسوني.. وهي تعلم ان عمر لن يكون طعمة سهلة، لأن حجم السمعة التي خلفها بعد سنوات من العمل الصحفي ستثير تضامنا واسعا من مختلف المنابر المحلية والدولية..

عمر الراضي وحراك الريف:

لي مكيعرفش عمر الراضي وتغطيته المتميزة لحراك الريف.

عمر الراضي من الصحافيين القلائل غير الريفين الذين واكبوا حراك الريف مرحلة بمرحلة…

عمر الراضي كان كيهز صاكادو ديالو والكاميرا، اوكيهبط للحسيمة، قبل اعتقال نشطاء الحراك، وبعد الاعتقال، المهم كان كيهبط للحسيمة كيصور بالكاميرا ديالو، اوكيسجل تصريحات، اوكيدير تقارير صحفية حول الموضوع.

عمر صحافي متمكن، يجيد اللغتين الانجليزية والفرنسية، بالاضافة الى العربية طبعا، كان ينجر تغطيات وتقارير وروبورتاجات حول حراك الريف، وكان يتعامل مع مؤسسات اعلامية دولية ووكالات انباء عالمية، لان عمر بحكم مهنيته وبحكم اجادته للفرنسية والانجليزية كان يحظى بمصداقية كبيرة لدى وسائل اعلام دولية، وكانت تتعامل معه، بحكم انه صحافي حر/مستقل، اي غير ملتزم مع مؤسسة معينة Freelance journalist، كان كيوجد مواد كتهافت عليها مؤسسات اعلامية دولية، نظرا للمصداقية التي يحظى بها.

ولذلك فكثير من وسائل الاعلام الدولية نشرت مواد اخبارية وتغطيات حول حراك الريف بفضل عمر الراضي.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق