محكمة تطوان توزع نصف قرن سجنا في ملف “شهيدة الهجرة السرية حياة”

حوادث
حسيمة سيتي19 ديسمبر 2019
محكمة تطوان توزع نصف قرن سجنا في ملف “شهيدة الهجرة السرية حياة”
رابط مختصر

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة تطوان مساء أمس الثلاثاء ، أحكاماً بالسجن النافذ 54 سنة سجناً نافذاً ، في حق المتابعين في ملف مقتل الشابة “حياة بلقاسم” برصاص البحرية الملكية في عرض بحر المضيق بعدما رفض سائق زورق مطاطي مخصص للهجرة السرية الرضوخ لتحذيرات البحرية.

و هكذا أدانت المحكمة ، كل من قائد مركب الهجرة السرية الإسباني “دومينغيز” ، و الذي لقيت “حياة” حتفها على متنه بـ10 سنوات سجناً، و اثنين من مساعديه بـ 10 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما ، بالإضافة لـ 4 سنوات سجنا نافذة لستة عناصر من شبكة ربان القارب المطاطي الإسباني ، كما قضت المحكمة في نفس الملف ببراءة الشركة المالكة للمركب.

المدانون توبعوا جميعهم بتهم تكوين عصابة إجرامية ، تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية وإعتيادية ، والإنضمام إلى عصابة والإتفاق بهدف إرتكاب الأفعال المذكورة.

هذا و كانت وحدة من البحرية الملكية ، قد اضطرت بتاريخ 25 شتنبر 2018 إلى إطلاق النار على زورق مطاطي كان يقوده مواطن إسياني و يحمل مهاجرين سريين في عرض بحر المضيق ، بينهم المغربية “حياة بلقاسم” التي توفيت ، فيما أصيب ثلاثة آخرين.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق