في غياب تام للسلطات …ساكنة كتامة تتحد لفك العزلة عن منطقتهم

جبالة
حسيمة سيتي11 ديسمبر 2019
في غياب تام للسلطات …ساكنة كتامة تتحد لفك العزلة عن منطقتهم
رابط مختصر

قررت ساكنة دواري بني عيسى وبني احمد بجماعة عبد الغاية السواحل منطقة كتامة اقليم الحسيمة، فك العزلة عن نفسها عن طريق ثويزا في غياب تام للسلطات.

عدم تهيئة الطريق الرابطة بين الدواوير المذكورة وطريق الوحدة الرئيسية لمدة تزيد عن ست سنوات او اكثر جعل الساكنة تعيش معاناة حقيقية، مما دفع مواطنين الى تحدي أنفسهم والتضاريس من أجل فتح مسلك طرقي جديد.

وطالبت ساكنة دواوير بني عيسي بتدغين مرارا وتكرارا بفك العزلة عبر تزفيت الطريق الرابطة بين طريق الوحدة ودوار بني عيسي في الشطر الاول، في افق تهيئة الشطر الثاني الرابط بين بني عيسي وجماعة بني بونصار عبر باب بغلة تدغين وقرية تماديت، محملة المسؤولية للدولة وجماعية عبد الغاية السواحل بالمسؤولية عن تعثر مشروع فك العزلة عنها.

لذلك قررت الساكنة بمالها الخاص، وبالتضامن بينهم، وتمكنت من جمع الاعتمادات المالية من اجل فتح مسلك طرقي اخر وتوسيعه والذي يربط بين منطقة بني عيسي تدغين ومركز ثلاثاء كتامة جماعة كتامة عبر غابة باب شيكر وسط أشجار الارز.

ريف دايلي

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق