عصيد: “المغاربة في حاجة لمستشفيات ومدارس وليس لمساجد 5 نجوم” تعليقا على بناء مسجد ضخم ب5.5 مليار

وطنية
حسيمة سيتي30 نوفمبر 2019
عصيد: “المغاربة في حاجة لمستشفيات ومدارس وليس لمساجد 5 نجوم” تعليقا على بناء مسجد ضخم ب5.5 مليار
رابط مختصر

انتقد أحمد عصيد، الناشط المدني، فتح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لصفقة عمومية لبناء مسجد ضخم بقيمة 5.5 مليار سنتيم على مساحة 2 هكتار. وأثار هذا الموضوع ردود أفعال غاضبة في أوساط الساكنة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

وقال عصيد، إن سلك الدولة للسياسة المتعلق ببناء المساجد الفخمة بجوار الدواوير القصدير والأحياء الفقيرة، وإنفاق الملايير في الوقت الذي تعيش فيه مدارسنا في وضعية مزيرية ومستشفيات في أوضاع كارثية، لا تأخذ بعين الإعتبار معاناة المغاربة.

وأكد عصيد على أن “المغاربة ليسوا في حاجة إلى مساجد فخمة بل في حاجة ماسة للخدمات الأساسية”، معتقدا أن ما صدر عن سكان منطقة أنزا بضاحية أكادير، عندما تقدموا بعريضة تطالب بعدم بناء مسجد لأنهم بحاجة إلى مدرسة ومستشفى، وتقديم عدد من المواطنين لمذكرة للديوان الملكي بهذا الشأن يدل على وعي جديد للمغاربة لمخاطبة الدولة بخطاب مواطن.

ويرى المتحدث أن سياسة بناء المساجد بالملايير هو محاولة لتهدئة الأوضاع المتوثرة وإستغلال الدين، في حين أن هذه الأساليب لا تنفع، وفي وقت من الأوقات ستجد الدولة نفسها في مواجهة مجتمع يطالب بحقوقه الأساسية. وعبر عصيد عن أسفه من استمرار الدولة في لعبة المساجد الفخمة بهذا الشكل في وقت لم تتحقق فيه أبسط مطالب الفئات المحرومة من مجتمنا…

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق