إدارة سجن “رأس الماء”: 4 معتقلين في “حراك الريف” يفكون إضرابهم عن الطعام

حسيمة سيتي26 نوفمبر 2019
إدارة سجن “رأس الماء”: 4 معتقلين في “حراك الريف” يفكون إضرابهم عن الطعام
رابط مختصر

أعلنت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس أن 4 من المعتقلين على خلفية “حراك الريف” (و.ب) و(ح.م) و(ز.أ) و(س.إ)، قد تقدموا الاثنين 25 نونبر الجاري، بإشعارات تفيد بفك إضرابهم عن الطعام وقاموا بتناول وجباتهم الغذائية، مع التذكير بأنهم دخلوا في هذا الإضراب بتاريخ 19 نونبر الجاري.

وجاء في بلاغ إدارة المؤسسة السجنية “أنه خلال هذه المدة لم تمنع إطلاقا هؤلاء السجناء أو غيرهم من نفس الفئة من الاتصال بذويهم أو استقبال زيارتهم لهم، وذلك خلافا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص”.

ويشار ان “قائد حراك الريف” المعتقل، ناصر الزفزافي، ورفاقه في سجن “راس الماء” بفاس، أعلنوا في 19 نونبر دخولهم في إضراب عن الطعام.

وأفاد بلاغ سابق للمندوبية العامة لإدارة السجون، ان الإضراب عن الطعام جاء على خلفية رفض إدارة المؤسسة السجنية لبعض الطلبات التي تقدموا بها، والتي اعتبرتها هذه الإدارة مخالفة للقانون، والغرض منها هو تمتيعهم بمعاملة تفضيلية”.

ويذكر ان “جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي حراك الريف”، أعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الرباط، يوم الأربعاء 27 نونبر الجاري، احتجاجا على ما أسمته “استمرار معاناة أبنائنا في سجون الظلم ومواصلة الجهات الرسمية لسياسة الآذان الصماء وتشويه الحقائق ومحاولات التستر على ممارسات التعذيب الممنهجة ضدهم”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق