جريدة الاحداث المغربية تنشر تحريضا بالقتل ضدّ احمد الزفزافي وتطالب برأسه حيا او ميتا مقابل 10 الاف دولار

2019-10-30T05:46:32+01:00
2019-10-30T05:50:46+01:00
الريف الكبير
حسيمة سيتي30 أكتوبر 2019
جريدة الاحداث المغربية تنشر تحريضا بالقتل ضدّ احمد الزفزافي وتطالب برأسه حيا او ميتا مقابل 10 الاف دولار
رابط مختصر

نشرت جريدة الاحداث المغربية في نسختها الالكترونية يوم امس الثلاثاء الموافق ل 29 اكتوبر مقالا تحريضيا ضد احمد الزفزافي والد ايقونة حراك الريف ناصر، وارفقت ذلك باعلان تتوسطه صورة الزفزافي الاب ومكتوب عليه بالبنط العريض مطلوب حيا او ميتا مقابل 10.000 دولار “Wanted dead or alive”.

وقد تفاجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المادة التي تدعو علانية الى الكراهية وتحرض على العنف الرمزي والمادي بل تضع حياة احمد الزفزافي في خطر.
وقد علق احد النشطاء” لا ادري لماذا تم اقحام عزي احمد في قضية حرق العلم التي لا تعنيه لا من بعيد ولا من قريب، اذا كانت النيابة العامة مازالت تحفظ لنفسها بقليل من ماء الوجه فيجب ان تتصدى لأشباه الصحفيين العاملين بجريدة الاحداث المغربية بكثير من الحزم لانها ليست المرة الاولى التي تهاجم فيها هذه الجريدة الريف وعائلات المعتقلين وخصوصا عزي احمد الذي اصبح مادة دسمة على صفحاتها”.

و علق ناشط اخر تفاعلا مع نفس المقالة : “المادة الصحفية التي نشرتها الاحداث المغربية حول عزي احمد كونه مطلوب حيا او ميتا مقابل 10000 دولار لا تدخل في اطار المقالات الهزلية فهي منشورة في محور ”احداث سياسية”، والموضوع المتناول حول حرق العلم لا يصلح ان يكون مادة للسخرية اصلا، مما يعني ان الدعوة هي اعلان صريح من الجريدة لقرائها لاحضار رأس الزفزافي الأب حيا او ميتا” و تساءل الناشط “هل نحن امام جريدة صحفية ام عصابة منظمة! هل ستتحرك النيابة العامة ام انها هي الاخرى تتبنى رواية الجريدة؟”.

يذكر ان جريدة الاحداث المغربية لمالكها احمد الشرعي المقرب من المخابرات المغربية انخرطت في حرب اعلامية لتشويه صورة نشطاء الحراك الشعبي بالريف منذ انطلاق شرارته الاولى قبل ثلاث سنوات من الآن.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق