رفض المجلس الوطني لحقوق الإنسان الكشف عن تقرير الحالة الصحية للأبلق

وطنية
حسيمة سيتي23 أكتوبر 2019
رفض المجلس الوطني لحقوق الإنسان  الكشف عن تقرير الحالة الصحية للأبلق
رابط مختصر

تتضارب الأنباء حول الوضع الصحي لمعتقل حراك الريف “ربيع الأبلق”، بين مندوبية السجون التي تؤكد أن حالته الصحية عادية، وعائلته والجمعيات الحقوقية التي أبرزت أن وضعه الصحي متدهور جدا.

ورغم ان المجلس الوطني لحقوق الإنسان قام بزيارة منذ 3 أيام، للأبلق عبر ممثلين له بسجن طنجة 2، فإنه لم يصدر لحد الآن أي تقرير للرأي العام حول وضع المعتقل الصحي.

من جهته، قال الناشط الحقوقي عزيز إدمين إن المجلس الوطني لحقوق الإنسان قام بزيارة الأبلق من خلال إطار بالمؤسسة وطبيب بتاريخ 20 أكتوبر 2019 كما جاء في بلاغ رسمي صادر عن مندوبية السجون، لذلك من المستحب أن يصدر المجلس تقريرا حول وضعه الصحي بعد مرور 3 أيام من الزيارة.

وأوضح إدمين أن المادة 17 من القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات تنص على أنه إذا كانت المعلومات ضرورية لحماية حياة أو سلامة أ وحرية شخص ما، فإن المعلومات تقدم في غضون ثلاث أيام.

وأورد  أنه حاول التواصل مع أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان لكنها رفضت الإفصاح عن أي معلومات حول الوضع الصحي لربيع الأبلق، مكتفية بالقول “صحة الأبلق تهمنا جميعا”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق