الحسيمة: توقيف مخيم للأطفال بسبب شعارات مؤيدة لحراك الريف

حسيمة سيتي1 سبتمبر 2019
الحسيمة: توقيف مخيم للأطفال بسبب شعارات مؤيدة لحراك الريف
رابط مختصر

*الصورة تعبيرية

تم إنهاء مخيم للأطفال بأجدير، بعد رفع شعارات مؤيدة لحراك الريف في كرنفال نظمته إحدى الجمعيات المؤطرة للمخيم، حيث جرى اقتياد عنصرين من فريق التأطير للاستماع إليهما حول الواقعة التي حضر أطوارها باشا المنطقة، قبل أن يُتخذ قرار إغلاق المخيم وإعادة الأطفال إلى بيوتهم بالحسيمة وضواحيها في أسرع وقت.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى يوم الجمعة المنصرم، حيث ردد الأطفال مؤيدة لحراك الريف بطريقة عفوية، في الوقت الذي كان فيه باشا المنطقة على مقربة من طريق الكرنفال.

الباشا اقتاد المؤطرين إلى مركز الدرك، حيث تم نقلهم إلى مركز الدرك بالحسيمة، واحتفظ بهما هناك طيلة 8 ساعات من التحقيق، قبل الإفراج عنهما.

الباشا حل مرة أخرى بالمخيم الذي عاد إليه الأطفال، مرفوقا بتعزيزات أمنية من الدرك والقوات المساعدة، وهو ما أشاع حالة خوف وسط الأطفال، ما عجل بتدخل المدير التربوي لإجلائهم خوفا من تطور الأمور بمخيم الشبيبة والرياضة بمنطقة أجدير، حيث استقدمت حافلتان نقلتا الأطفال إلى بيوتهم بعد 8 أيام فقط من عمر المخيم الذي كان مسطرا له 12 يوما في برنامج الشبيبة والرياضة.

وقد تعرضت الأطر التربوية لمضايقات وسوء معاملة من طرف الدرك الملكي بالحسيمة، قبل التأكد من أنه لا علاقة لهم بتحريض الأطفال على رفع شعارات حراك الريف.

أخبار اليوم

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق