إسبانيا.. مصادرة 24 ألف كيلوغرام من السردين المغربي يشتبه في احتوائه على الحشيش

حسيمة سيتي10 أغسطس 2019
إسبانيا.. مصادرة 24 ألف كيلوغرام من السردين المغربي يشتبه في احتوائه على الحشيش
رابط مختصر

أفادت صحيفة “إلبايس” الإسبانية أن مفاجأة سيئة للغاية كانت في انتظارشركة “بركومار أليمنتوس” الإسبانية أثناء عملية نقل الأسماك المستوردة من المغرب. إذ أن سلطة الجمارك بالجزيرة الخضراء اعترضت شحنة تحتوي على 24 ألف كيلوغرام من السردين المجمد، قامت الشركة بشحنها من المغرب.

التقرير الذي نشرته الصحيفة الإسبانية، وأعاد نشره موقع “هافنتون بوست” الفرنسي، أشار إلى أن شرطة مالقة ورجال الجمارك بالجزيرة الخضراء وقاض في مدينة إيستيبونا اعتقدوا خطأ ان الحشيش كان مخبأ داخل السردين.

وهكذا قاموا بتخفيض درجة الحاوية، حتى يتمكنوا من تفتيش الأسماك، دون العشور على أي شيء. وبالتالي فسد السردين.

وأشارت “إلبايس”، أنه تم إلقاء السردين المشتبه به في سلة النفايات، لأنه فسد وأصبح من المحال تسويقه. في المقابل، تطالب الشركة الإسبانية ومقرها في مالقة، تعويضا قدره 18 ألفا و500 أورو من وزارة العدل الإسبانية، لكن لا أحد يريد تحمل المسؤولية، حسب الصحيفة الإسبانية.

فيما تعتقد الجمارك ووزارة العدل، التي رفضت دفع التعويض، أن الشركة الاسبانية ملزمة بتحمل عواقب هذا القرار القضائي، حتى ولم يكن مصيبا، طالما أن عمل الشرطة كان مرخصا من طرف قاض اشتبه في عملية تهريب المخدرات.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق