رفض المحكمة السراح المؤقت في حق البائع المتجول الذي اعتقل مقيدا بالسلاسل

قال محمد مريبح، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمدينة اسفي، إن المحكمة الإبتدائية رفضت، اليوم الأربعاء، منح السراح المؤقت لفتاحي عبد الجليل، البائع المتجول الذي ظهر في صورة أثارت جدلا واسع، وهو مقيد بسلسلة حديدة من عنقه، ويقتاده أحد عناصر القوات المساعدة، والذي قالت عمالة أسفي أنه هو من قيد نفسه تعبيرا عن احتجاجه.

وأضاف مريبح، في تصريح لـه أن هيئة دفاع البائع المتجول تقدمت لهيئة المحكمة المكلفة بالبث في التهمة الموجهة لموكلها والمتعلق بإهانة موظف أثناء مزاولته لعمله، بطلب المتابعة في حالة سراح، إلا أن المحكمة رفضت الطلب وأمرت بإستمرار إيداع المتهم بسجن مول البركي، مشيرا إلى أنه تم تأجيل المحاكمة إلى جلسة 7 غشت 2019. ونظم عدد من الباعة المتجولون وبعض الفعاليات المدنية والحقوقية المحلية، وقفة إحتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بأسفي، تزامنا مع إنعقاد جلسة محاكمة البائع المتجول المقيد بسلسلة حديدية، للمطالبة بالإفراج عنه، ولتنديد بإعتقال.

ورفع المحتجون، نسخ من الصورة المثيرة للجدل والتي يظهر فيها أحد عناصر القوات المساعدة وهو يقتاد البائع المتجول وهو مقيد بسلسلة حديدية من عنقه، قالت عمالة أسفي أن هذا الأخير هو من قيد نفسه تعبيرا عن احتجاجه، فيما قيد بعض المحتجين أنفسهم بسلاسل حديدية على شاكلة التي ظهر بها لفاتحي عبد الجليل.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها: “النقابات زيرو، الجمعيات زيرو، البطالة ديالنا، الفضة ديالهم، البحر ديالهم، المقالع ديالهم”.

2019-07-31 2019-07-31

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي