رسميا…رحيل مدرب المنتخب المغربي رونار والجامعة تفاوض فرنسيا آخر

أعلن الفرنسي إيرفي رونار مدرب منتخب المغرب استقالته بشكل رسمي الأحد بحسب ما ورد في حسابه على تويتر، موجهاً شكره لكل من اللاعبين والطاقم والجماهير.

تتجه الجامعة الملكية الى تعيين اسم فرنسي آخر على راس الطاقم التقني للمنتخب الوطني , ويبقى اسم وحيد حاليلوزيتش , هو الاكثر تداولا , لحد الساعة , بل هناك اخبار تشير الى حلوله بالمغرب غدا الاثنين , من اجل التفاوض .

حاليلوزيتش , والذي تخرج من الجامعة البوسنية سنة 1990 يبقى من المدربين الكبار , والذي سبق ان مارس بالمغرب رفقة الرجاء الرياضي وحقق معه دوري الابطال الافريقية وبطولة المغرب عام 1997. وهو معروف بالسرية في العمل , والصرامة .

لكن على مستوى الانجازات القارية رفقة المنتخبات , فان سجله ضعيف , حيث درب المنتخب الايڤواري ولم يستطع الفوز بكاس افريقيا انذاك (2010) بالرغم من وجود اسماء كبيرة تؤثث منتخب الفيلة ك دروغبا ويايا توري . واكتفى فقط بالتاهل الى كاس العالم 2010 على حساب المغرب .ثم انتقل حاليلوزيتش الى الاشراف على المنتخب الجزائري ولم يستطع تحقيق نتائج ايجابية من نهائيات كاس افريقيا .باستثناء تاهيل منتخب الجزائر للدور الثاني لاول مرة في تاريخه في كاس العالم 2014 بالبرازيل . بعده انتقل الى القارة الاسيوية , واشرف على منتخب الساموراي واهله الى كاس العالم2018 بروسيا , لكن الاتحاد الياباني اقاله من مهامه قبيل شهر واحد من بداية المونديال بسبب سوء نتائج المباريات الاعدادية .

اما بالنسبة للفرنسي لوران بلان , يبقى اسمه مجهول على مستوى القارة الافريقية . ولم يسبق ان مارس بها لا على مستوى الاندية او المنتخبات , فعمله اقتصر فقط على الاشراف على المنتخب الفرنسي لفترة وجيزة . كما حصد لقب الدوري الفرنسي مع نادي بوردو , وهو مدرب دون عمل لوقت كبير .ويبحث عن موطأ قدم وتجربة جديدة في القارة السمراء ويبقى التعاقد معه نوعا من المغامرة .

2019-07-21 2019-07-21

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي