رحيل رونار .. الجامعة تفاوض مدربَين فرنسيَّين للإشراف على المنتخب

حسيمة سيتي17 يوليو 2019
رحيل رونار .. الجامعة تفاوض مدربَين فرنسيَّين للإشراف على المنتخب
رابط مختصر

كشفت معطيات توصلت بها “هسبورت” شروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، في التحضير لخليفة الناخب الوطني هيرفي رونار، المرتقب أن يتم الإعلان عن فك الارتباط به، بشكل رسمي، نهاية الأسبوع الجاري.

وعلمت “هسبورت” أن فوزي لقجع، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، يرشح اسمين فقط للإشراف على “أسود الأطلس” خلفا لـ”الثعلب الفرنسي”، وذلك عقب الخروج المذل للمنتخب من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم “مصر 2019” على يد منتخب بنين.

وترشح جامعة الكرة الفرنسي برونو جينيزيو، المدرب السابق لنادي ليون الفرنسي، الذي سبق له القدوم إلى المغرب قبل أسابيع وجالس فوزي لقجع، إضافة إلى فرنسي آخر هو لوران بلان، المدرب السابق لبوردو وباريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي، على أن يتم اختيار واحد منهما في حال تم الاتفاق على كافة الشروط وبنود التعاقد.

وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حسب ما توصلت إليه “هسبورت”، في تدبير التعامل مع خليفة هيرفي رونار بمميزات خاصة، تجمع بين الرؤية الاستراتيجية للتكوين وقيادة النخبة الوطنية، على أن يشغل منصبين في آن واحد؛ رئاسة الإدارة التقنية الوطنية وتدريب “أسود الأطلس”.

وكانت الـFRMF قد فاتحت برونو جينيزيو بصفة رسمية في إمكانية خلافة ناصر لارغيت على رأس الإدارة التقنية الوطنية، في مرحلة أولى، قبل أن يتطور الأمر إلى تدريب “أسود الأطلس” أيضا، عقب بروز معطيات عن قرب رحيل هيرفي رونار.

ويرتقب كذلك أن يعقد فوزي لقجع لقاء خاصا مع لوران بلان، خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة إمكانية إشرافه على الفريق الوطني المغربي، قبل اتخاذ القرار بتعيين أحد الإطارين الفرنسيين، أو تغيير الوجهة صوب مدرب آخر في خطوة تبقى مستبعدة حاليا.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق