ابتدائية الحسيمة توزع السجن على 22 ناشطا في حراك الريف بتهم “التظاهر بدون تصريح”

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، يوم أمس الاثنين 08 يوليوز الجاري، بإدانة 22 ناشطا في حراك الريف كانوا متابعين في حالة سراح بأربعة اشهر حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهم، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم وفق منطوق الحكم الذي اطلعت عنه جريجة “أخبار الريف” الإلكترونية.

وحكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا للتاسع والحادي عشر وبمثابة حضوري للثاني والرابع والسابع والعاشر والحادي عشر والسابع عشر وغيابيا للباقي: التصريح بعدم الاختصاص بخصوص المتهم السادس مع احالة ملف القضية على من له حق النظر قانونا وبمؤاخذة باقي المتهمين من أجل ما نسب اليهم والحكم على كل واحد منهم بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وبغرامة مالية قدرها 500 درهم مع الصائر والاجبار في الادنى.

وتوبع هؤلاء النشطاء المنحدرين من مختلف مناطق إقليم الحسيمة كبني بوعياش وإمزورن وأجدير وغيرها من البلدات المجاورة لها من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بـ” التظاهر في الطرف العمومية بدون تصريح سابق”.

2019-07-11 2019-07-11

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي