اتفاقية بناء قطب جامعي بالناظور يضم مدارس عليا للتكنولوجيا والمهندسين

حسيمة سيتي1 يوليو 2019
اتفاقية بناء قطب جامعي بالناظور يضم مدارس عليا للتكنولوجيا والمهندسين
رابط مختصر

صادق مجلس جهة الشرق، في دورة يوليوز، المنعقدة اليوم الاثنين بمدينة وجدة، على اتفاقية شراكة تهم بناء قطب جامعي بالناظور يضم مدارس عليا للتكنولوجيا والمهندسين في مهن البحر والإعلاميات و الفنون تحليل النظم.

وتأتي هذه الاتفاقية، تماشيا والتوجهات الاستراتيجية الكبرى للبلاد محليا وجهويا ووطنيا، وذلك في إطار تنويع العرض التربوي وتقريبه من المرتفقين، وتعبئة الطاقات والموارد وترشيد استثمارها لتأمين شروط تدبير جيد للنهوض بالجهة.

وتمت المصادقة على الاتفاقية، بحضور أغلبية أعضاء مجلس الجهة ووالي جهة الشرق و مسؤولي جامعة محمد الأول بوجدة، وذلك في إطار تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة من أجل تنفذ برنامج العمل المشترك واعتماد مقاربة تشاركية تقوم على الإسهام الفعال لمختلف الفاعلين والمتدخلين المعنيين.

وتبلغ تكلفة المشروع مائتي مليون درهم، تساهم فيها الجامعة بمائة وسبعون مليون درهم، و جهة الشرق بثلاثين مليون درهم.

وحددت الاتفاقية جدولة زمنية لتعبئة الموارد المالية للشركاء تدوم لأربع سنوات (2019-2022)، على أن تلتزم فيها الجهة بتوفير مساهماتها ابتداء من 2020.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق