صور: سقوط جرحى في مواجهات دامية بكلية الناظور

حوادث
حسيمة سيتي20 يونيو 2019
صور: سقوط جرحى في مواجهات دامية بكلية الناظور
رابط مختصر

لا تمر سنة إلا وتهتز الجامعة المغربية على وقع أحداث عنف دامية، بين الفصائل الطلابية، إذ شهدت الكلية المتعددة التخصصات سلوان، بمدينة الناظور، مواجهات عنفية بين “فصيل البرنامج المرحلي” و”فصيل الحركة الثقافية الامازيغية”، وذلك تزامنا مع اجتياز الامتحانات العادية للدورة الربيعية.

وكشفت مصادر طلابية أن المواجهات العنفية بين “فصيل البرنامج المرحلي” و”فصيل الحركة الثقافية الامازيغية” بكلية سلوان، استعملت فيها أسلحة بيضاء وسلاسل حديدية وحجارة، مؤكدا وقوع إصابات بليغة في صفوف الفصيلين المتناحرين تطلبت نقل بعض المصابين إلى المستشفى الاقليمي الحسني، لتلقي الإسعافات الضرورية.

وتوصلنا بعدد من الصور التي تظهر الإصابات التي تعرض لها الطلاب المتناحرون، بحيث تم رتق جرح أحد المصابين على مستوى الرأس بما يزيد عن 16 “غرزة”، فيما أصيب آخرون على مستوى الرجل واليد والوجه.

وفي هذا الصدد، قالت الحركة الثقافية الامازيغية، في بلاغ لها إن هذه الاحداث بدأت “عندما كان الطلبة يستعدون لاجتياز امتحاناتهم، فإذا بهم يتفاجئون بتواجد عناصر غريبة عن الجسد الطلابي تجول وتصول في رحاب الكلية متربصين بأعضاء الحركة”، معتبرا انه “عندما سنحت لهم الفرصة قاموا بالهجوم وبشكل غادر نجم عنه إصابات متفاوتة الخطورة (الرأس،اليد،الوجه،الأرجل..)”، وفق تعبير البلاغ.

في المقابل، قال فصيل الطلبة القاعديين، في بلاغ له إن أعضاء الحركة الثقافية الامازيغية هم من قاموا بالمبادرة في الهجوم مستعميلين أسلحة بيضاء على أحد أعضائه، متهما إياهم بمحاولة التصفية الجسدية لأعضائه الذين يتابعون دراساتهم الجامعية بالكلية المتعددة التخصصات سلوان. IMG 20190618 WA0002 - حسيمة سيتي IMG 20190618 WA0001 - حسيمة سيتي IMG 20190618 WA0000 - حسيمة سيتي

اترك رد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 6 تعليقات

  • غير معروف

    الله يحفظنا

  • غير معروف

    Yarabi salama maskin llah ichafih yarabi l3alamin

  • غير معروف

    جيبو الجديد هادشي اقديم

  • غير معروف

    الله يحفظنا و يسترنا ياربي

  • غير معروف

    Ilyass Bhn

  • غير معروف

    Wach bsha ol ghir kdbto

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق