المعتقل الحراكي ”نجيب بوزمبو” ينتزع حقه في العودة الى ممارسة عمله كممرض

حسيمة سيتي7 يونيو 2019
المعتقل الحراكي ”نجيب بوزمبو” ينتزع حقه في العودة الى ممارسة عمله كممرض
رابط مختصر

اتخذت وزارة الصحة، خلال الأسبوع الجاري، قرارا جديدا يقضي بإعادة نجيب بوزمبو، المعتقل السابق على خلفية حراك الريف، إلى وظيفته، ممرضا في الحسيمة.

وقال عبد المجيد أزرياح، المحامي في الحسيمة والمتابع لملفات المعتقلين على خلفية حراك الريف، إن قرار إعادة بوزمبو لعمله، تم إبلاغه به بداية الأسبوع الجاري.

الممرض نجيب بوزمبو، تم اعتقاله أثناء اندلاع حراك الريف، حيث وجهت له تهمة تسريب صورة لعماد العتابي، وهو مصاب، من داخل مستشفى الحسيمة، واعتقل في شهر غشت من سنة 2017، قبل أن يعانق الحرية في عيد الأضحى الماضي، في غشت 2018، بعد سنة من السجن في تازة.

الممرض بوزمبو، تم اتخاذ قرار توقيفه لستة أشهر من طرف المجلس التأديبي في الحسيمة، قبل أن تتخذ الوزارة قرار تمديد فترة التوقيف لتصل إلى ستة أشهر، فيما تأخرت وزارة في التوقيع على قرار عودة بوزمبو للعمل، رغم انتهاء مدة التوقيف.

ونوقشت قضية الممرض بوزمبو، في أروقة البرلمان، حيث طلب نواب من وزير الصحة أنس الدكالي، التسريع بإعادة بوزمبو لوظيفته، وهو الطلب الذي استجاب له الدكالي مطلع الأسبوع الجاري.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق