الريفي حكيم زياش ثالث أفضل نجوم دوري عصبة الأبطال‬

حسيمة سيتي4 يونيو 2019
الريفي حكيم زياش ثالث أفضل نجوم دوري عصبة الأبطال‬
رابط مختصر

حلّ الدولي الريفي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم المنقضي الذي توّج بلقبه ليفربول الإنجليزي، متفوقا بذلك على عشرات النجوم العالميين.

وحسب موقع “هوسكوريد” المتخصص في إحصائيات الأندية واللاعبين وتقييم مستواهم بلغة الأرقام، فقد حلّ النجم المغربي في الرتبة الثالثة ضمن قائمة ضمت أفضل 5 نجوم في مسابقة ذات الأذنين عن الموسم المنصرم بعدما تألق بشكل لافت بقميص ناديه الهولندي.

وحصل المايسترو المغربي والعقل المدبر لفريق العاصمة الهولندية على 7.74 نقطة، متفوقا بذلك على الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا، نجم المان ستي، الذي حلّ رابعا بـ7.68 نقطة، والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي احتل المركز الخامس بـ7.59 نقطة.

وفرض صانع ألعاب الأسود نفسه نجما لامعا في القارة الأوروبية بعد أن قدم أداء متميزا خطف به قلوب عشاق الكرة الجميلة، وكان تأثيره كبيرا على خطط مدربه الهولندي إيرك تين هاج، إذ بفضل مجهوده رفقة بقية رفاقه تمكن أياكس من بلوغ المربع الذهبي بعد ثلاثة أدوار إقصائية مر منها قبل بلوغ دور المجموعات (إنجاز غير مسبوق).

وكان دور النجم المغربي مؤثرا بعدما ساهم في 6 أهداف، حيث سجل ثلاثة وصنع مثلها لزملائه من أصل 11 مباراة خاضها في أقوى المسابقات على الصعيد الأوروبي؛ وهو ما مكنه كذلك من فرض اسمه ضمن قائمة التشكيلة المثالية الرسمية لموسم دوري الأبطال والتي كشف عنها رسميا الاتحاد الأوروبي للعبة “اليويفا” والتي عرفت غياب النجم المصري محمد صلاح.

واختير الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إفس برشلونة، كأفضل لاعب في دوري الأبطال عن الموسم المنقضي، بعدما حصل على 8.77 نقاط؛ بينما حلّ في المركز الثاني النجم الإنجليزي رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، عن قائمة “الطوب 5″؛ وهو ما ينطبق على المهاجم المصري محمد صلاح، الذي سجل الهدف الأول لناديه ليفربول في النهائي أمام توتنهام كما غاب عنها أيضا زميله السينغالي ساديو ماني.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق