هيئات حقوقية تدعو للتظاهر في الذكرى الثانية لاعتقال نشطاء الحرك الشعبي بالريف

تستعد هيئات حقوقية للتظاهر من جديد بمدينتي الرباط والدارالبيضاء، وذلك من أجل المطالبة بالإفراج عن معتقلي حراك الريف المتواجدين بمختلف سجون المملكة بعد ادانتهم بعقوبات حبسية وصلت أٌقصاها لعشرين سنة نافذة.

وأعلنت “جبهة الرباط ضد الحكرة” و “لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدارالبيضاء” و “مبادرة الحراك الشعبي بالبيضاء”، عن تنظيم وقفتين احتجاجيتين بمناسبة مرور سنتين على مسلسل اعتقالات نشطاء الريف، تحت شعار “باركا من الظلم، الحرية للوطن، فك الحصار عن الريف”.

ومن المنتظر، ان يتم تنظيم هذه الوقفتين الاحتجاجيتين يوم السبت بالعاصمة الرباط، على أن يتم نقلها في الأحد لمدينة الدارالبيضاء التي ستنطلق فيها على الساعة العاشرة صباحا.

وبحلول الأسبوع الأخير من شهر ماي 2019، تكون قد مرت سنتين على شروع سلطات الأمن في توقيف قيادة الحراك الشعبي الذي انفجر بالحسيمة شتاء 2016 بعد مقتل بائع السمك محسن فكري في شاحنة للم النفايات.

2019-05-25

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي