بنشماش يواصل حملة ”قطف الرؤوس” في حق معارضيه بحزب البام

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 9:10 صباحًا

بعد تجريد خمسة أعضاء من عضوية المكتب الفيدرالي، أصدر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، مقرراً تنظيماً، ، بانهاء مهام 10 منسقين جهويين.

وحسب مصدر قيادي من “البام” تحدث ” فإن “بن شماش قرر انهاء مهام 10 منسقين سبق وكلفهم الأمين العام السابق إلياس العماري عام 2015 بهذه المهمة، بعدما تعذر على جهاتهم عقد مؤتمراتها في وقتها المحدد حسب النظام الأساسي للحزب”.

بن شماش أصدر بلاغاً نشره بهذا الشأن، نشره على صفحته في “فيسبوك”، وجاء فيه أنه انهاء مهام المنسقين الجهويين للحزب بجهات “بني ملال- خنيفرة- مراكش آسفي-العيون الساقية الحمراء- درعة تافيلالت- الرباط -سلا -القنيطرة- سوس ماسة- الدار البيضاء سطات- كلميم وادنون- الداخلة وادي الذهب، قد جرى مباشرة بعد انعقاد الدورة العشرين للمجلس الوطني للحزب بتاريخ 14 نوفمبر 2015″.

وأضاف بلاغ الأمين العام بـ”البام” أن “استمرار مزاولة المنسقين الجهويين بالجهات التي سبقت الإشارة إليها، لمهام الأمناء الجهويين بعد انصرام الأجل المنصوص عليه في المادة 69 من النظام الداخلي، يشكل عملا لا سند له في النظام الأساسي أو في النظام الداخلي، مما تكون معه مناصب الأمناء الجهويين في الجهات المذكورة في حالة شغور، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية”.

وتابع بلاغ بن شماش أنه “سيتم في أقرب الآجال الممكنة، الشروع في معالجة الإشكالات المترتبة عن شغور الأمانات الجهوية بالجهات المذكورة، بتشاور مع المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي، ووفقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي ذات الصلة”. “كما تقرر، في نفس الإطار، إحالة لوائح أعضاء المكتبين السياسي والفيديرالي على لجنة التحكيم والأخلاقيات للتحقق من احترام القواعد المتعلقة بحالات التنافي المحتملة التي قد تعتري أعضاء المكتبين المذكورين، وذلك في نطاق اختصاص اللجنة المذكورة، المنصوص عليه في البند الخامس من المادة 46 من النظام الأساسي للحزب”.

مصدر أوضح أن “بن شماش توصل بتقارير تفيد باستغلال مقرات الحزب من طرف عدد من المنسقين الجهويين لعقد اجتماعات المحسوبين على الطرف الآخر من المكتب السياسي الذي يضم 12 عضواً ويقوده أحمد خشيشن، كما يضعون إدارة الحزب ومقراته الجهوية رهن إشارة أعضاء اللجنة التحضيرية المختلف حول تشكيلها وتشكيلتها لعقد اجتماعاتها”.

وتابع المصدر القيادي من حزب الأصالة والمعاصرة، أن “بن شماش لم ينهي مهام منسقي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وجهة فاس – مكناس بأنهما وصلا إلى المهمة خلال مؤتمرات جهوية عقدت في وقتها، ولكي لا يتسهدف قراره فقط كل من أبو الغالي وبرد الليل، قرر انهاء مهام جميع المنسقين الجهويين الذين يواصلون مهامهم منذ تكليفهم من طرف إلياس العماري عام 2016”.

وينتظر من المرجح أن يعين بن شماش في مكان صلاح الدين أبو الغالي الذي كان يشغل مهمة الأمين الجهوي لجهة الدار البيضاء – سطات، “إما عبد السلام بلقشور أو أحمد بريجة، وهما من الوجوه الانتخابية البارزة للبام في العاصمة الاقتصادية”.

تيل كيل

2019-05-24 2019-05-24

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي