طنجة: تأسيس جبهة قوية لدعم معتقلي حراك الريف والمعتقلين السياسيين

أعلنت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية أمس الثلاثاء 23 أبريل 2019 تأسيس اللجنة المحلية بطنجة لدعم معتقلي حراك الريف و كافة المعتقلين السياسيين، وذلك تفاعلا مع مستجدات قضية معتقلي حراك الريف، خاصة قضية المعتقلين المضربين عن الطعام و سبل التضامن معهم ومع عائلاتهم .

وطالبت اللجنة في أول بلاغ لها بالاطلاق الفوري لجميع المعتقلين و”وقف كل المتابعات القضائية الجارية وإلغاء مذكرات البحث المحررة في حق المئات من ابناء الريف”، كما طالبت الدولة وكل الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها فيما “آلت إليه الحالة الصحية للمعتقلين والعمل عاجلا على تحقيق مطالب المضربين عن الطعام بالسجن المحلي بطنجة و مختلف السجون المغربية”.

ودعت الهيئة حديثة التأسيس “كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكل المهتمين إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة السابعة مساءً بساحة الأمم” .

وتضم اللجنة الهيئات التالية: – الجمعية المغربية لحقوق الانسان. – منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب. – حزب النهج الديموقراطي. – حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي. – الجامعة الوطنية للتعليم_التوجه الديمقوراطي. – المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف. – جماعة العدل و الإحسان. – جمعية ماسينيسا. – جمعية أطاك المغرب. – جمعية يوبا.

2019-04-24 2019-04-24

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي