إضراب معتقلي الريف.. الحكومة تتهرب من مسؤوليتها بدعوى مرض التامك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 3:07 مساءً

أثار المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، نبيل الأندلسي، قضية معتقلي “حراك الريف” في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري.

وبعدما استنكر المستشار البرلماني سالف الذكر عدم برمجة سؤال عن وضعية معتقلي “حراك الريف” داخل السجون، قال المتحدث إنه بعد مرور أكثر من 14 يوما من بداية إضراب المعتقلين المذكورين عن الماء والطعام، فإن وضعية بعضهم دخلت مرحلة الخطر، ومن بينها وضعية المعتقل بسجن طنجة ربيع الأبلق.

وأكد الأندلسي أن الأمر لا يحتمل التأجيل، وزاد: “على الجميع تحمل مسؤولياته بخصوص وضعية هؤلاء السجناء وطي الملف بشكل كامل مع إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين”.

من جهته، شدد الوزير مصطفى الخلفي، على أن تأجيل الحكومة الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بملف معتقلي الريف مرده الوضعية الصحية التي يمر منها محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

2019-04-24 2019-04-24

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي