تخفيض الأحكام الصادرة في حق 11 معتقلا على خلفية حراك جرادة

الشرق
حسيمة سيتي3 أبريل 2019
تخفيض الأحكام الصادرة في حق 11 معتقلا على خلفية حراك جرادة
رابط مختصر

خفضت محكمة الاستئناف بوجدة يوم الثلاثاء 2 أبريل الجاري، عقوبة 11 معتقلا من حراك جرادة.

ويتعلق الأمر بكل من (عز الدين ميموني، حسن فلافي ،رضوان معناوي، خالد خنفري، و محمد الكيحل ) الذي خفضت عقوبتهم من 3 سنوات إلى سنة واحدة.

كما خفضت استئنافية وجدة الحكم الابتدائي الصادر في حق 4 معتقلين (عبد الحق بوركبة، ميمون حمداوي، الحسين بناصر، صالح هاشم) من ثلاث سنوات إلى 15 شهرا.

وأصدرت المحكمة عقوبات أخرى تخفض الحكم الابتدائي الصادر في حق المعتقلين أيوب الزياني، وجمال غزار من سنتين سجنا نافذا إلى 15 شهرا.

وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق 5 معتقلين آخرين، والذي قضت بموجبه المحكمة الابتدائية بتاريخ 6 دجنبر 2018 بحبسهم لسنة واحدة.

وكان القضاء قد تابع هذه المجموعة من معتقلي حراك جرادة، بتهم مختلفة من بينها إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص، المشاركة في وضع أشياء في طريق عام أعاقت سير الناقلات، إهانة الموظفين العموميين، حيازة السلاح بدون مبرر، التجمهر والعصيان المسلح، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة.

اترك رد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 4 تعليقات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق