مؤسسات أجنبية تتوخى الاستفادة من كفاءات خريجي المدارس العليا بطنجة

جبالة
حسيمة سيتي24 مارس 2019
مؤسسات أجنبية تتوخى الاستفادة من كفاءات خريجي المدارس العليا بطنجة
رابط مختصر
عبد السلام العزاوي

طغى على حفل تخرج، طلبة الإجازة والماستر، للمدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة، فوج عام 2018 ، البالغ عددهم مائة وعشرين، المقام بقصر بلدية عاصمة البوغاز مساء يوم الجمعة 22 مارس 2019، حضور العديد من ممثلي المؤسسات الاجنبية، خاصة الفرنسية والبريطانية. من قبيل اعليوات الأستاذ الجامعي نيس صوفيا بفرنسا، و ( Hayat serdar) ممثل جامعة ( reading ) بانجلترا، وكذا ( Helga fouré-joopen ) مسؤول بالمدرسة العليا للتجارة والتسيير Clerment ferrand ) بفرنسا.

وذلك راجع لانفتاح المدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة، على المحيط الخارجي المحلي الجهوي والوطني، وكذا على مؤسسات تكوينية دولية، ناطقة بالفرنسية والانجليزية، عبر توقيعها اتفاقية شراكة، مع جامعني نيس وستراسبورغ.

الشيئ الذي سيفتح المجال أمام طلبة المدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة، التمكن من اللغات الحية، تمشيا مع متطلبات العصر، كما سيخول للمتخرجين من المؤسسة، الاندماج بيسر في مناصب عليا، بمقاولات وإدارات عمومية داخل الوطن وخارجه.

kk - حسيمة سيتي

وفي كلمة له بالمناسبة عبر عبد السلام الشرايبي مدير المؤسسة، عن سعادته بتسخير المؤسسة لكل طاقاتها البشرية واللوجستيكية للبلوغ للحظة، معبرا في الوقت ذاته عن عدم قطع الوصال بين المدرسة العليا للتجارة والتسيير بطنجة، المعتمدة من طرف الدولة منذ عام 2011، والطلبة المتخرجين، مما جعل شهادتها متساوية مع باقي المؤسسات العمومية، وكذا إمكانية استكمال سلك الدكتوراه، وبالتالي فتح المجال للمتخرجين للولوج للوظيفة العمومية في جل القطاعات.

كما عرف اللقاء حضور مجموعة من المسؤولين والمنتخبين، نذكر منهم، حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزارة الفلاحة، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات،عبد السلام الصديقي وزير التشغيل السابق، نعيمة بنعبود، نائبة عمدة طنجة.

عبد السلام العزاوي

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق