تفاصيل أولى جلسات محاكمة منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

حسيمة سيتي17 مارس 2019
تفاصيل أولى جلسات محاكمة منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا
رابط مختصر

وجهت السلطات في نيوزيلندا، يومه السبت، تهمة القتل إلى المشتبه به الرئيسي في هجوم بالأسلحة النارية على مسجدين، بعد يوم من الهجوم الذي أسفر عن مقتل 49 مصلياً وإصابة عشرات آخرين، ودفع رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إلى التعهد بإصلاح قوانين الأسلحة النارية في البلاد.

ومثل المتهم برينتون هاريسون تارانت (28 عاما)، وهو مواطن أسترالي، أمام محكمة جزئية في كرايستشيرش، التي أمرت بحبسه لحين عرضه على المحكمة العليا في الخامس من أبريل. ولم يتحدث تارانت أمام المحكمة، التي ظهر أمامها مكبل اليدين ومرتديا ملابس السجن البيضاء. ولم يطلب محاميه الذي عيَّنته المحكمة إطلاق سراحه بكفالة.

وقالت الشرطة إنه سيواجه على الأرجح تهما أخرى. والهجوم الذي وصفته رئيسة الوزراء بالإرهابي، هو أسوأ حادث قتل جماعي في نيوزيلندا، ورفعت السلطات مستوى الخطر الأمني إلى أعلى درجة.

وقال مفوض الشرطة مايك بوش: “تحقيقاتنا لا تزال في مراحلها الأولى، وسوف نبحث جيدا، لتكوين صورة عن أي أفراد ضالعين، وكل أنشطتهم قبل هذا الهجوم المروع”. وأضاف: “لا يوجد ما يضمن اقتصار الخطر على كانتربري، وينبغي أن يتوخى كل النيوزيلنديين المزيد من اليقظة”.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق