الدولة ترفع رواتب المخازنية الى 5000 درهم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 10:53 مساءً

اعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها الزيادة في أجور القوات المساعدة كل حسب رتبته وتقرّر إقرار 5000 درهم كأدنى أجر في الجهاز، فضلًا عن قرارات أخرى تتعلّق بالتعويض عن السكن بالنسبة للذين لا يقطنون في الثكنات والعناصر العاملة في المخزن الإداري.

وقرّرت الرفع من التعويضات العائلية وفتح الباب أمام آباء وأمهات العناصر غير المستفيدين من الضمان الاجتماعي وتصب القرارات الأخرى في خانة التقاعد، إذ تقرّر الرفع من سن التقاعد بإضافة سنتين ابتداء من يناير من السنة المقبلة، إضافة إلى إصلاح نظام الترقية، بالنسبة للمخزني والمساعد من الدرجة الرابعة والضابط من الدرجة الرابعة إلى جانب استفادة جميع العناصر من تعويضات عن الدبلومات الممنوحة.

ويبلغ قوام القوات المساعدة التي تعرف بالمخازنية حوالي 200 الف فرد وهي تابعة لوزارة الداخلية. ويجري نشرها عادة لاخماد الاحتجاجات والاضطرابات الداخلية ويمكن استدعاؤها لدعم الجيش أو الشرطة.

2019-03-08 2019-03-08

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات8 تعليقات

حسيمة سيتي