فيسبوك تُزيل تطبيقها Onavo Protect VPN من على متجر قوقل بلاي

2019-02-23T20:00:41+01:00
2019-02-24T02:41:33+01:00
علوم وتكنولوجيا
حسيمة سيتي23 فبراير 2019
فيسبوك تُزيل تطبيقها Onavo Protect VPN من على متجر قوقل بلاي
رابط مختصر

في العام الماضي اندلع جدال واسع حول تطبيق Onavo Protect VPN الذي تمتلكه شركة فيسبوك، أدى ذلك الجدال إلى سحب التطبيق من على متجر أب ستور، وذلك بعد ما أشارت آبل أن التطبيق ينتهك القواعد المتعلقة بجمع البيانات، ومع ذلك فقد تم استخدام الشفرة الخاصة بالخدمة في تطبيق الشركة الآخر Facebook Research والذي هو الآخر تم إزالته من متاجر التطبيقات، كونه يجمع جميع بيانات المستخدمين مقابل 20$ في الشهر.

اليوم قامت الشركة بإزالة تطبيقها Onavo Protect VPN من على متجر قوقل بلاي، ويأتي هذا التطوّر في أعقاب رد الفعل العنيف على تطبيق Facebook Research، ووفقًا لـ TechCrunch سيستمر تطبيق VPN في العمل للمستخدمين الحاليين لمنحهم فرصة العثور على تطبيق بديل.

يُذكر أخيرًا بأن فيسبوك قد استحوذت على Onavo عام 2013 مقابل 150 إلى 200 مليون دولار، وبحسب ما ورد، رأت الشركة بأن التطبيق هذا منجم ذهب لبيانات المستخدمين، وقد استخدمته الشركة لاحقًا لتحديد واتس آب كهدف اقتناء متحمل، ولكن مع مشاكل الخصوصية اضطرت الشركة إلى إزالته من على متجر أب ستور، والآن تم إزالته من على متجر قوقل بلاي.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق