بالدليل.. بنكيران يتقاضى معاشين، أحدهما قيمته 70 ألف درهم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 6:28 مساءً

نشر قبل قليل موقع برلمان كوم وثائق حصرية موقعة من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الاقتصاد و المالية محمد بنشعبون، استنادا إلى ظهير ملكي ينص على منح عبد الاله بنكيران معاشا استثنائيا قيمته 70.000 درهم يؤدى من ميزانية الدولة عكس ما صرح به بنكيران سابقا.

فيما تنص المادة الثالثة على أن المعاش الاستثنائي يصرف لابن كيران بأثر رجعي ابتداء من 16 مارس 2017، مما يعني أن رئيس الحكومة السابق توصل منذ مارس 2017 إلى حدود اليوم بأزيد من 161 مليون سنتيم من ميزانية الدولة بدون احتساب ما يتقاضاه من معاش مدني إضافي أشار اليه الظهير الملكي ولا تعرف قيمته لحدود اللحظة

معطيات أخرى غير المنشورة على الوثائق تشير إلى توصل رئيس الحكومة السابق بحوالي 140 مليون سنتيم كتعويضات نهاية رئاسته للحكومة، بدون احتساب تواجده في البرلمان لمدة 25 سنة و الملايين التي كان يتقاضاها في راتبه أثناء رئاسته للحكومة.

عبد الاله بنكيران أيضا مستثمر في قطاع التعليم الخاص ويمتلك مدرستين خصوصيتين، إضافة لمطبعة كان يطلب فيها مليار سنتيم ليبيعها لرئيس حزب الاستقلال السابق.

التعويضات والمبالغ الخيالية لرئيس الحكومة السابق تأتي في خضم خرجاته الاعلامية قبل أيام ليتحدث عن أزماته المالية وقلة ذات اليد، معتبرا نفسه جزءا من تاريخ المغرب وما قدمه من خدمات ينتظر عليها جزاء عند الله فقط.

2019-02-10

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

جلال الغلبزوري